بعد الخروج من رولان غاروس.. نادال يحتل أسوأ مركز له منذ 2005
خرج الاسباني رافائيل نادال من دور ربع النهائي من بطولة رولان غاروس، وتعتبر مفاجآة اذا آخذنا في عين الاعتبار ان الاسباني توج 9 مرات بالبطولة منذ أن حقق أول لقب في 2005 ولكن من جهة آخرى كانت هزيمة مرتقبة نظراً للمستوى الذي ظهر به قبل انطلاق البطولة.
الخروج من الدور ربع النهائي لن يكون النبأ الاسوأ لنادال، بل سيشهد على سوأ تصنيف له في السنوات الاخيرة، الاسباني سيرى نفسه في المرتبة الـ10 بالتصنيف العالمي في حالة خروج الفرنسي تسونجا من الدور نصف النهائي أمام السويسري ستان فافريكنا، اما في حالة تأهل تسونجا للنهائي فإن نادال سيصبح تصنيفه الـ11.
وسواء تأهل أو اقصي تسونجا، فإن نادال سيعرف اسوأ تصنيف له منذ نيسان/ ابريل 2005، وانذاك لم يكن قد حقق بعد بطولة الجراند سلام، حيث بعد تحقيقه لبطولته مونتي كارلو وبرشلونة على التوالي كان قد قفز الى المرتبة الـ11 في التصنيف العالمي، ومنذ ذلك الحين نادال لم يعرف تصنيف من رقمين.