kayhan.ir

رمز الخبر: 20090
تأريخ النشر : 2015May29 - 21:30

بغداد:قيمة التبادل مع طهران تصل الى 17 مليار دولار

بغداد-ارنا:- قال محمد السامرائي مندوب وزارة التجارة العراقية يوم الخميس، ان قيمة التبادل التجاري بين ايران والعراق تصل الى 17 مليار دولار سنويا.

وقال السامرائي في تصريح لموقع الغد نيوز العراقي ان قيمة التبادل التجاري بين البلدين ستتجاز هذا المبلغ حتى نهاية العام 2015.

واشار السامرائي الى تدشين خط انابيب نقل الغاز الايراني الى العراق خلال العام الجاري وقال ان تجارة الغاز ستؤدي الى امكانية زيادة قيمة التبادل التجاري بين البلدين.

واضاف ان العراق ومن خلال منفذ البصرة في الجنوب ومنفذ ديالي في الوسط يستورد من ايران انوع المواد الغذائية والزراعية والاجهزة الكهربائية والصناعية.