kayhan.ir

رمز الخبر: 19996
تأريخ النشر : 2015May27 - 21:12
بعد رفع العلم العراقي في النباعي والكسارات وحزرج والفرحاتية وسيد غريب بسامراء..

الرمادي اصبحت في قبضة الحشد الشعبي والقوات الامنية وتحرير العديد من البلدات

بغداد-وكالات:- أعلن عضو مجلس محافظة الانبار العراقية راجع بركات العيساوي، الاربعاء، ان القوات الامنية والحشد الشعبي تمكنت من تحرير منطقتي الطاش والحميرة جنوب الرمادي، فيما اكد ان تلك القوات دخلت الى اجزاء من جامعة الانبار.

وقال العيساوي ان 'القوات الامنية وبمساندة الحشد الشعبي تمكنت ، من تحرير منطقتي الطاش والحميرة اللتان تقعان جنوب الرمادي'، مبينا ان 'هاتين المنطقتين استراتيجيتين، وتحريرهما قطع امدادات التنظيم عن جنوب الرمادي'.

واضاف العيساوي ان 'القوات الامنية والحشد تقدمت باتجاه جامعة الانبار ودخلت الى اجزاء منها'، مشيرا الى ان 'عناصر داعش هربوا من تلك المناطق الى جزيرة الخالدية بعد الانهيار الكبير الذي اصابهم'.

من جهة اخرى، أعلنت حركة النجباء إحدى فصائل الحشد الشعبي امس الاربعاء، عن تكبيد تنظيم 'داعش' الإرهابي خسائر كبيرة شمال تكريت.

وقالت الحركة في بيان مقتضب ، إن 'المقاومة الإسلامية حركة النجباء اشتبكت مع عناصر من داعش تنظيم الإرهابي الذي استغل رداءة الجو وانعدام الرؤية في منطقة تل البوجراد في بيجي، (40 كم شمال تكريت)'.

من جهتها أعلنت وزارة الداخلية العراقية، عن تحرير ٦٥ كم من مناطق الرمادي، فيما أكدت أن القوات الأمنية تحاصر المدينة من محورين مهمين.

وقال بيان للوزارة نقلاً عن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي، إن "القوات الأمنية تمكنت من تحرير ٦٥ كم من مناطق الرمادي"، مؤكدا أن "القوات الأمنية تحاصر المدينة من محورين مهمين".

وأضاف المحمدي، بحسب البيان، أن "القوات الأمنية وبالتنسيق مع الحشد الشعبي وأبناء العشائر أحكمت السيطرة على المنافذ المهمة التي تعتمدها العصابات الداعشية في التمويل والهروب"، مبينا أن "القوات الأمنية بدأت الآن محاصرة الرمادي من جهتي الجنوب والغرب".

وتابع، "لم يعد للدواعش منفذ سوى الموت أو الاستسلام"، مشيدا بـ"التوقيتات التي اعتمدتها العمليات المشتركة في انطلاق عملية تحرير الأنبار".

وأكد الامين العام لمنظمة بدر القيادي في الحشد الشعبي هادي العامري، أن العاصمة بغداد لن تكون هدفاً سهلاً لـ"الارهابيين" وستبقى عصية عليهم، فيما توعد بإنتزاع مدن مهمة من زعيم تنظيم "داعش" ابو بكر البغدادي.

وقال العامري في حديث لعدد من وسائل الاعلام ، إن "عملية لبيك ياحسين لها اهمية بحفظ العاصمة بغداد"، مبينا أن "بغداد لن تكون هدفا سهلاً وستبقى عصية على الارهابيين".

وأضاف العامري "نتحدى ابو بكر البغدادي الذي قال سننتزع بغداد"، مشدداً بالقول "انا اقول سننتزع من البغدادي مدناً مهمة".

هذا واعلن قيادي بالحشد الشعبي، عن تحرير مناطق النباعي والكسارات وحزرج والفرحاتية وسيد غريب جنوب غرب قضاء سامراء ورفع العلم العراقي فوق مبانيها.

وقال آمر الفوج السادس اللواء الثاني من الحشد الشعبي محمد عباس في حديث لـ السومرية نيوز، إنه "تم رفع العلم العراقي فوق مناطق النباعي والكسارات وخزرج والفرحاتية وسيد غريب جنوب غرب قضاء سامراء"، مبينا ان "ذلك جاء بعد تحريرها من تنظيم داعش".

واضاف عباس ان "القوات الامنية تمكنت من فرض سيطرتها على الطريق الدولي الذي يربط مناطق صلاح الدين بناظم الثرثار".

ورفع تنظيم "داعش" الارهابي ، الاربعاء ، اعلام الاستسلام أمام سرايا السلام التابعة للتيار الصدري في جزيرو الاسحاقي في محافظة صلاح الدين.

وقال قيادي في السرايا ان ان عصابات ‫‏داعش رفعت اعلام الاستسلام امام الضربات الموجعة و الحصار الخانق من قبل رجال السرايا في جزيرة ‫‏الاسحاقي.

وأكد القيادي ان الدواعش تكبدوا خسائر فادحة جدا في الارواح المعدات.

كما أعلن آمر المقر المسيطر لعمليات تطهير جنوب غرب سامراء العميد الركن معد بداي الدراجي، تطهير 75% من منطقة ام الطلايب غرب سامراء ورفع العلم العراقي فوق مبانيها الحكومية.

وقال الدراجي إنه "تم تطهير 75% من منطقة ام الطلايب غرب سامراء ورفع العلم العراقي فوق مبانيها الحكومية".

وأشار الدراجي الى "رفع وتفكيك 64 عبوة ناسفة في تلك المنطقة".