كوريا الشمالية “تختبر بنجاح صاروخا أطلقته غواصة”
بيونغ يانغ - وكالات: قالت كوريا الشمالية إنها أجرت بنجاح اختبارا على صاروخ أطلقته غواصة، وهو ما يعتبر بمثابة تعزيز مهم لترسانتها إذا تأكدت صحة هذه الأنباء.
وأظهرت صور بثتها وسائل إعلام حكومية زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ-أون، وهو يراقب غواصة تطلق صاروخا من تحت الماء.
ويقول محللون إن كوريا الشمالية تملك عدة رؤوس نووية لكن هذا التطور سيكون مثيرا لأن الصواريخ التي تطلقها الغواصات يصعب رصدها.
ولم يتسن التأكد من صحة أنباء "اختبار الغواصة” من مصادر مستقلة.
ووصفت وسائل إعلام حكومية الصاروخ الذي انطلق من الغواصة بأنه ينطلق مصحوبا "بانبعاثات ملتهبة”، لكنها لم تذكر مكان الاختبار أو تاريخه.