البحرين.. استمرار المسيرات السلمية الرافضة لسباقات "فرمولا 1" وآل خليفة
المنامة – وكالات انباء:- شهدت مختلف مناطق البحرين تنظيم تظاهرات شعبية بالتزامن مع اقامة سباقات الفورمولا ۱ في البلاد، كما داهمت قوات نظام آل خليفة الطائفي البربري عدة مناطق في البلاد واقتحمت العديد من المنازل مما اسفر عن اعتقالات في صفوف النشطاء. يأتي هذا فيما سجل ناشطون اصابة عدد من المتظاهرين خلال قمع التظاهرات في الديه وكرزكان والمصلى وسترة والبلاد القديم وعدد من مناطق البحرين.
وشهدت العديد من القرى البحرينية انتشاراً أمنياً بالتزامن مع انطلاق السباق الدولي، الذي يصر النظام على استضافته للتغطية على الحراك المستمر منذ 4 سنوات.
وخلال مسيرة انطلقت في منطقة كرزكان غرب البلاد ردد المتظاهرون هتافات ضد اقامة سباقات "الفورمولا 1"،التي تقام وسط تشديد أمني وزيادة في وتيرة الانتهاكات. ورفع المتظاهرون صور أمين عام جمعية الوفاق الوطني الاسلامية الشيخ علي سلمان، الذي اعتقل نهاية العام الماضي بعد فشل الحوار الذي قاده ولي عهد البحرين سلمان بن حمد ال خليفة.
كما انطلقت مسيرة احتجاج من وسط بلدة الديه نحو ضاحية السيف بالمنامة رفضاً لسباقات الفورمولا -1 رغم الانتشار الكثيف لقوات امن النظام البحريني.
وقد شهدت مناطق البحرين تظاهراتٍ شعبية مناهضة لسباقات الفورمولا -1، ومنددةً بعمليات التعذيب في سجن جو المركزي.
الى جانب ذلك انطلقت المسيرات التي انطلقت في العاصمة المنامة ومناطق الدراز والديه وكرزكان وسلماباد والسنابس وصفت السباقَ بالعار.
وطالب المتظاهرون المنظماتِ الدولية بالتدخل للكشف عن التعذيب الذي يتعرض له المعتقلون داخل السجون والعمل على الافراج الفوري عنهم دون قيدٍ او شرط.
في المقابل قمعت قوات النظام الاحتجاجات السلميةَ بقنابل الغاز السام.