حزب الله: على السفير السعودي تقديم الإعتذار لتطاوله على اللبنانيين
بيروت – وكالات انباء:- دعا عدد من مسؤولي حزب الله السفير السعودي الى تقديم الإعتذار لتطاوله على اللبنانيين، والأحرار والتراجع عن تهديداته لصحيفة "الأخبار".
ودان مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله الحاج محمد عفيف، التصريحات "غير المسبوقة وغير المسؤولة للسفير السعودي في لبنان على عواض العسيري”، بحق جريدة "الأخبار"، معتبراً أنها تمثل "تهديداً سافراً ومباشراً للصحيفة ولحياة وسلامة العاملين فيها، واعتداءً مباشراً على كرامة وحرية الصحافة في لبنان، فضلاً عن أنها تمثّل تدخلاً فظّاً ومرفوضاً في الشؤون الداخلية اللبنانية".
واعتبر عفيف، أن الذنب الوحيد الذي ترتكبه جريدة الأخبار من وجهة نظر السعودية وحلفائها هو أنها تفضح وما تزال أهداف العدوان السعودي على اليمن الشقيق وتكشف الأستار عن السياسة السعودية التي تعمل باستمرار على خلق الفتن وإثارة القلاقل في الوطن العربي والإسلامي طيلة تاريخها، معبراً عن التضامن الكامل مع الزميل إبراهيم الأمين وأسرة تحرير الجريدة والعاملين فيها.
من جانبه أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نواف الموسوي التضامن مع الأخوة في جريدة "الأخبار" اللبنانية الذين تعرَّضوا بالأمس لعدوان غاشم، قائلاً: وكأن الهيمنة السعودية المطبقة على وسائل الإعلام العربية لا تكفي، حتى تمتد أيدي التهديد والتطاول الى صوت لبناني حرّ، تهدده بالملاحقة أو الإقفال أو القضاء عليه تحت عبارة وضع حد له'، أضاف:'إن هذا الإعلام الحر الذي منه جريدة 'الأخبار' هو إعلام شريف بعكس الإعلام الذي يقتات من خزينة سعودية مباشرة أو غير مباشرة'، ورأي أن 'صوت الإعلام الشريف ومنه جريدة 'الأخبار' هو الصوت الذي يعبِّر عن الأحرار، لا أصوات الرقيق الإعلامي وأصوات سوق النخاسة الإعلامية المشتراة بمال النفط'.
وتابع 'إننا ندعو اللبنانيين الى التمسك بتقاليدهم العريقة المتصلة بالحرية، ورفض تطاول السفير السعودي' الذي دعاه الى 'تقديم الإعتذار لتطاوله على اللبنانيين والأحرار والتراجع عن تهديداته'.
وكان السفير السعودي في لبنان على عواض عسيري قد شنّ هجوماً على صحيفة "الأخبار" بسبب ما سمّاه "تجاوزاتها المتكررة بحق المملكة ورموزها".
وقال لجريدة "الوطن" السعودية "إن هذه الصحيفة اعتادت الترويج لأكاذيب واتهامات للمملكة وقياداتها، وجاء وقت أن تقف عند حدها. وكلفت السفارة السعودية في العاصمة اللبنانية بيروت فريقاً قضائياً لمحاسبة ومقاضاة الصحيفة التي اشتهرت بانتمائها الى محور إيران، حزب الله، سوريا وسعيها الى التسويق لمبادئ ما يعرف بمحور المقاومة".
وامس الاحد تعرض موقع صحيفة "الأخبار"، لهجوم الكتروني ضخم بدأ عند الساعة السابعة صباحاً، واستمر حتى الساعة 12 ظهراً بتوقيت بيروت، ماتسبب بتوقف الموقع الالكتروني عن العمل.
واللافت في هذا الاعتداء الذي تعرض له موقع الصحيفة، أنه أتي بعد التهديد الذي وجّههُ إليها السفير السعودي في لبنان، على عواض العسيري، متوعّداً بـ"وقف الأخبار عند حدها" – حسب تهديده.