لاريجاني: الارضية متوفرة لرفع مستوى التعاون الثنائي
طهران-ارنا:-اشار رئيس مجلس الشوري الاسلامي علي لاريجاني الى العلاقات التاريخية وحسن الجوار بين ايران وارمينيا، مؤكدا وجود الارضيات اللازمة لرفع مستوى التعاون في مجال تصدير الخدمات الفنية والهندسية وتبادل السلع.
وقال لاريجاني خلال استقباله وزير الخارجية الارميني ادوارد نعلبنديان في طهران ، انه في ضوء النظرة الايجابية لمجلس الشورى الاسلامي للتعاون بين ايران وارمينيا، فان الارضيات اللازمة متوفرة للرقي بمستوى التعاون في مجال تصدر الخدمات الفنية والهندسية وتبادل السلع.
واعرب لاريجاني عن سروره للمسيرة المتنامية للعلاقات بين ايران وارمينيا وقال، هنالك تعاون وثيق قائم بين البلدين الجارين حيث ينبغي تضافر الجهود لايصالها الى اعلى المستويات.
وفي جانب اخر من حديثه اشار رئيس مجلس الشورى الاسلامي الى التطورات في سوريا وقال، ان طريق الحل السياسي واستخدام اداة الحوار الى جانب تقرير مصير هذا البلد على يد شعبه، حظيت على الدوام بدعم من ايران.
من جانبه اعتبر وزير خارجية ارمينيا خلال اللقاء المشاورات السياسية والبرلمانية بانها مؤثرة جدا في الرقي بمستوى العلاقات بين البلدين وقال، ان الحكومة والبرلمان في ارمينيا يدعمان تبادل زيارات الوفود رفيعة المستوى بين الجانبين.
ولفت نعلبنديان الى المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 5+1 وقال، ان ارمينيا تدافع عن مسيرة المفاوضات النووية.