المقاومة الفلسطينية : اعتقال المقدسيين وإبعادهم لن يكسر إرادة شعبنا في الدفاع عن القدس
*فلسطينيون يتصدون بالرصاص لاقتحامات جيش الاحتلال للمدن الفلسطينية في الضفة المحتلة
غزة – وكالات : أدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس بأشد العبارات حملة الاحتلال الفاشي المسعورة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في القدس المحتلة، والتي شملت اعتقال وإبعاد عشرات المقدسيين عن المدينة بذريعة تأمين ما يُسمّى مسيرة الأعلام الاحتلالية الباطلة.
ودعا الناطق باسم حركة حماس في تصريح صحفي، الفلسطينيين في القدس والضفة المحتلة، وأهلنا في الداخل المحتل إلى الاستمرار في شد الرحال والرباط الدائم في المسجد الأقصى دفاعاً عنه وعن هوية القدس العربية.
وجدد حمادة التأكيد بأن مسيرة الأعلام الصهيونية الساعية لتهويد مدينة القدس لن تمنح الاحتلال شرعية، وبأن سياسة الإبعاد والإرهاب والتضييق لن تفلح في كسر إرادة شعبنا في النضال دفاعاً عن القدس والأقصى، ولاستعادة كامل حقوقنا الوطنية في الأرض والمقدسات وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
من جانب اخر تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي،امس الأربعاء، اقتحام المدن الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، إذ تصدى فلسطينيون للاقتحامات في مدن نابلس وطوباس وسلفيت والبيرة وبلدة اليامون.
وفي التفاصيل، تصدّى الفلسطينيون لاقتحام قوات خاصة من "الجيش" الإسرائيليّ مدينة طوباس في الضفة الغربية المحتلة.
وكان عشرات المواطنين وأفراد من طاقم الهلال الأحمر قد أصيبوا بالاختناق لدى اقتحام قوات الاحتلال المنطقة الشرقية في نابلس ليلاً لتأمين اقتحام المستوطنين "قبر يوسف".
واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشبان فلسطينيين حاولوا التصدي لعملية الاقتحام.
وأكدت كتائب شهداء الأقصى أنّ مقاوميها تصدّوا للقوات المقتحمة بصليات كثيفة من الرصاص وبالعبوات المحليّة الصنع.
وانسحبت القوات الإسرائيلية من مدينة طوباس بعد اقتحامها واندلاع اشتباكات مع فلسطينيين، وفقاً لما أفادت به وسائل إعلام فلسطينية.
وأظهرت لقطات متداولة اقتحام وحدة خاصة من القوات الإسرائيلية لمدينة طوباس، صباح امس الأربعاء، وسط تصدي الفلسطينيين لها.
ويوم أمس، شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة اقتحامات في الضفة الغربية شملت بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، ومخيم الدهيشة في بيت لحم، ومخيم عقبة جبر في أريحا، واعتقلت 6 أفراد من عائلة واحدة. وقد تصدّى المقاومون لها بإطلاق النار عليها.