ايران وباكستان توقعان مذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادي
طهران/فارس:- وقعت غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة في محافظة أصفهان الايرانية وغرفة التجارة الباكستانية الإيرانية في كويتا، على مذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادي.
وافادت غرفة تجارة اصفهان انها استضافت حمدالله خانترين ، رئيس غرفة التجارة الباكستانية الإيرانية و 25 من رجال الأعمال والناشطين الاقتصاديين الباكستانيين الناشطين في مجالات المنتجات الزراعية والأغذية وقطع غيار السيارات والآلات الغذائية والمنسوجات والملابس والإلكترونيات.
وأكد القنصل العام للجمهورية الإسلامية في مدينة كويتا الباكستانية، حسن درويش وند ، في محادثة عبر الانترنت في هذا الاجتماع ، على ضرورة إنشاء مكتب تمثيلي لأصفهان في باكستان.
وقال: نحن أمام سوق كبير في باكستان ، وبالنظر إلى الطبيعة الصناعية لمحافظة أصفهان والإمكانيات الموجودة فيها، نأمل أن تؤدي هذه الزيارة إلى تعزيز العلاقات بين البلدين.
واضاف درويش: على الرغم من أن البلدين لديهما اقتصاد مكمل لبعضهما البعض، إلا أن الإمكانات الحالية لم تستخدم إلى أقصى حد، وينبغي استخدام امكانيات غرفتي التجارة في كويتا وأصفهان لتعزيز العلاقات التجارية.
من جانبه شدد عضو غرفة تجارة اصفهان، محمد رضا غل أحمد، على ضرورة زيادة العلاقات التجارية بين إيران وباكستان وترسيخها، مشيرًا إلى التقارب الثقافي والديني بين إيران وباكستان وتوأمة مدينتي أصفهان ولاهور.
وأردف قائلا: بالنظر إلى إنتاج المنتجات التي تحتاجها باكستان في محافظة أصفهان، يمكن للمتابعة التفصيلية للمسائل ذات الصلة من قبل ممثلي غرفة تجارة أصفهان والغرفة الإيرانية الباكستانية المشتركة تلبية هذه الاحتياجات.
بدوره أشار رئيس غرفة التجارة الباكستانية الإيرانية في كويتا، حمدالله خانترين، إلى عراقة العلاقات التجارية بين إيران وباكستان، وأعلن عن إمكانية إنشاء مركز تجاري بين إيران وباكستان، وطلب المساعدة في تعزيز العلاقات التجارية القائمة بين إيران وباكستان، وإبرام مذكرة تفاهم لتسهيل العلاقات التجارية بين البلدين.
وقعت غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة في أصفهان وغرفة التجارة الباكستانية الإيرانية في كويتا على مذكرة تعاون من أجل إيفاد واستقبال وفود الأعمال والمساعدة في حل مشاكل النشطاء الاقتصاديين.