كنعاني: على اميركا متابعة انتهاكات حقوق الإنسان فيها
طهران-فارس:- قال المتحدث باسم وزارة الخارجية ناصر كنعاني، رداً على التصريحات التدخلية لوزير الخارجية الأميركي امنتوني بلينكن في الشان الايراني انه على اميركا متابعة انتهاكات حقوق الانسان فيها بدلا عن التدخل في شؤون الاخرين.
وكتب كنعاني في تغريدة له امس الأربعاء: ان النظام الذي يدعم الانقلابات على الحكومات الشعبية ، والذي دائمًا ما يدعم الأنظمة غير الديمقراطية والحكومات غير المنتخبة، بما في ذلك النظام الإيراني السابق وقد ضحى بالحقوق الأساسية للدول لمصالحه غير المشروعة ، فمن الأفضل له الشعور بالمسؤولية عن التزاماته الدولية والانتهاك الممنهج لحقوق الإنسان في أميركا ، وخاصة حقوق الأقليات والملونين ، بدلاً من الحكم على حرية التعبير والحقوق الأساسية للدول الأخرى ، والالتزام بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة ، والامتناع عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول.
وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، قد ادلى في خطاب ألقاه في مؤسسة فريدوم هاوس، بتصريحات تدخلية حول الوضع الداخلي لإيران وأنشطة النساء والفتيات الإيرانيات ، والوصول إلى الإنترنت وغير ذلك.