أميركا طلبت من لبنان عدم تسهيل تصويت النازحين السوريين في الانتخابات الرئاسية
كشفت صحيفة "السفير” اللبنانية عن أن الولايات المتحدة الأميركية بعثت برسائل الى الحكومة اللبنانية تطلب فيها عدم تسهيل تصويت مئات آلاف الناخبين السوريين من النازحين المقيمين على الأراضي اللبنانية في الانتخابات الرئاسية التي حددت السلطات السورية موعدها في الشهر المقبل.
ونقلت الصحيفة في عددها الصادر أمس الثلاثاء عن دبلوماسي أميركي معني بالملف اللبناني قوله "إن المطلوب من وزير الخارجية اللبناني (جبران باسيل) عدم إصدار أي موقف داعم لهذه الانتخابات الرئاسية السورية باسم الحكومة اللبنانية، وذلك التزاما منه بإعلان بعبدا وبسياسة النأي بالنفس التي تنتهجها الحكومة الحالية استمرارا لنهج الحكومة السابقة برئاسة نجيب ميقاتي”.
وأشار الدبلوماسي نفسه الى أنه مع تقدير بلاده لحراجة موقف باسيل، بفعل المعطي الرئاسي اللبناني، فإن الولايات المتحدة تعتبر أن الانتخابات الرئاسية السورية تشكل "نوعا من المهزلة”، وسأل: "كيف يمكن إجراء هذه الانتخابات فقط في الأجزاء التي يسيطر عليها النظام”؟ وأكد أن المجتمع الدولي لن يعترف بنتائجها، برغم انشغاله بملفات دولية وإقليمية أخرى في هذه المرحلة.