اوروبا الاولى في استهلاك عقاقير الامراض النفسية
طهران/كيهان العربي: نقلت "يورو نيوز" عن منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي؛ ان استهلاك عقاقير مضادة للكآبة خلال عقدين ماضيين قد ارتفع بشكل ملحوظ، وتتصدر اوروبا دول العالم بين المستهلكين في العالم.
وحذر التلفزيون الاوروبي نقلا عن منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي من تداعيات هذا الاستعمال المتصاعد لعقار مضاد للكآبة. فمعطيات المنظمة (OECD) تدلل على زيادة استخدام عقاقير مضادة للكآبة منذ عام 2000 والى عام 2020 في 18 دولة اوروبية بمعدل ضعفين ونصف الضعف.
وتأسيساً على ذلك فان معدل استهلاك العقار المضاد للكآبة في هذه الدول من 305 جرعة في اليوم لعام 2000 الى 753 جرعة لعام 2020 مما يشير الى ارتفاع المعدل بما يقرب من 147%.
هذا وتتصدر دولة التشيك سائر الدول الاوروبية في استهلاك هذه العقاقير فيما تتذيل فرنسا قائمة هذه الدول.