kayhan.ir

رمز الخبر: 165997
تأريخ النشر : 2023February26 - 20:20

بينيت يهاجم نتنياهو: سممت عقول ملايين الإسرائيليين

 

القدس المحتلة – وكالات : ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أنّ رئيس حكومة الاحتلال السابق نفتالي بينيت هاجم رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو بسبب نشره "أكاذيب" عن تحويل 53 مليار شيكل إلى رئيس "القائمة العربية الموحدة" في "الكنيست" منصور عباس.

وقال موقع "ميفزاك لايف" إنّ بينيت نشر صباح امس  منشوراً لاذعاً في "فيسبوك"، قال فيه إنّ "الخميس الماضي كُشف الكذب الأبغض من بنيامين نتنياهو. على مدى عام قاد بنيامين نتنياهو حملة دعائية أساسها: بينيت يحوّل 53 مليار شيكل إلى الحركة الإسلامية وإلى حماس أيضاً، لذلك يُقتل يهود في الشوارع. إنهم يُقتلون على يديه".

وتابع بينيت: "في يوم الجمعة الماضي اعترف نتنياهو بالكذب الرهيب بإقراره ميزانية بنفس خطة حكومتي. بنيامين نتنياهو هو رئيس الماكينة التي تنشر دعاية كاذبة".

وأضاف بينيت أنّ حكومته أقرّت في حينها "خطة خمسية للمجتمع العربي من 6 مليارات (شيكل) في السنة على خمس سنوات"، مشيراً إلى أنّ "نتنياهو وماكينة سمومه حرّفت هذا وحوّلته إلى 53 مليار للحركة الإسلامية وحماس".

وتابع: "في أعقاب ذلك، الأبواق، أعضاء الكنيست، مئات آلاف برامج البوتات، البلطجيين الذي يشتمون أمام منزل عضو الكنيست عيديت سيلمان، كلهم رددوا أصداء هذا الكذب، وقد نجح، وعلى نطاقٍ ضخم"،