خروج ذليل للمجندين الفرنسيين من بوركينافاسو
طهران/كيهان العربي: بعد شهر من تحذير الحكومة في بوركينافاسو للادارة الفرنسية، المستعمر السابق لها، بالخروج من هذا البلد، فقد تم اخراج جميع المجندين الفرنسيين من هذا البلد الافريقي.
وكان يتواجد ما يقرب من 400 مجند فرنسي في البلد
الواقع غرب افريقيا، بينما غادرت القوات الفرنسية المستقرة في دولة مالي قبل ستة اشهر هذا البلد.
الى ذلك صرح قائد الجيش لدولة بوركينافاسو، خلال بيان؛ لقد تم التحضير لخروج كامل للقوات الفرنسية السبت الماضي بانشاء مخيم في مدينة كامبوينس الواقعة شمال شرق واغادوغو عاصمة بوركينافاسو.
وسيتم انزال العلم الفرنسي خلال مراسم مغادرتهم البلد بعد تواجد القوات الفرنسية لاكثر من عقد في بوركينافاسو. البلد الذي اخذ استقلاله عام 1960