45 الف برميل زيادة انتاج نفط حقل آزادكان الجنوبي
طهران/كيهان العربي: أفاد المدير التنفيذي لشركة تطوير الصناعات النفطية، بزيادة الانتاج في حقل آزادكان الجنوبي بواقع 45 الف برميل يوميا خلال العام المنصرم.
وقال "ابوذر شريفي"؛ مع تدشين 36 بئرا في حقل آزادكان الجنوبي، فان حجم الانتاج ارتفع 45 الف برميل، في هذا الحقل المشترك.
واضاف: ان التحدي الاساس في تطوير الحقل يكمن في توفير السلع الضرورية، ومع متابعة مستمرة تمكنت الشركة من تهيئة 200 كيلومتر لخطوط النقل، وهم اهم انجاز مرحلي، وبطريقة HFW التي تجرى لاول مرة داخل البلد.
ومع وصول الحكومة الجديدة وخلال عام من الجهود عملت على تطوير وتدشين غالبية حقول النفط والغاز مع رعاية اولوية الحقول المشتركة. وهذا هو اهم محاور عمل وزارة النفط لرفع مستوى الانتاج النفطي والغازي في البلد. ففي هذا المجال هيأت وزارة النفط المقدمات الضرورية للانتاج في المرحلة 11 لحقل بارس الغازي.