"بوليتيكو" الاميركية تزعم : الناتو يتحضر لحرب سيبرانية شاملة؟!
بروكسل – وكالات : شارك أكثر من ألف متخصص في أمن الإنترنت من أعضاء حلف شمال الأطلسي (الناتو) وحلفائه في جميع أنحاء العالم في تدريب هذا الأسبوع، لاختبار وتعزيز دفاعات الحلف الإلكترونية.
وذكرت صحيفة "بوليتيكو" الأميركية أنّ العاصمة الإستونية تالين شهدت هذا الأسبوع اجتماع 150 خبيراً بالأمن السيبراني في حلف الناتو، استعداداً لحرب إلكترونية متوقعة.
وأضافت أنّ "أكثر من 1000 متخصص في أمن الإنترنت من أعضاء الناتو وحلفائه في جميع أنحاء العالم شاركوا في تدريب لاختبار وتعزيز دفاعات الحلف الإلكترونية".
وتضمن الاجتماع أيضاً، بحسب الصحيفة، "تجريب التقنيات الجديدة"، بما في ذلك "استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي"، للمساعدة في مواجهة التهديدات السيبرانية.
وتعليقاً على هذه الخطوة، قال الكولونيل بيرند هانسن، رئيس فرع الفضاء الإلكتروني في الناتو، إنّ "الأمر جدي ولم يعد خيالياً"، مشيراً إلى أنّ "مثل هذه الحروب قد تحدث في الواقع".