تعليق ايفاد قوافل الزائرين عبر منفذ خسروي مع العراق
طهران/فارس:- تم تعليق ايفاد قوافل الزائرين الايرانيين عبر منفذ خسروي الحدودي مع العراق منذ فترة وذلك بسبب عدم تواجد شركات النقل العراقية في الجانب الآخر من الحدود والاسعار الباهضة لنقل الزوار، فيما يواصل كبار المسؤولين في محافظة كرمانشاه متابعة فحل هذه القضية.
وقد أعيد فتح منفذ خسروي الحدودي مع العراق امام زوار مراسم زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام بتاريخ 14 آب / أغسطس الماضي بعد غلقه لفترة ثلاثة أعوام تقريبا لذا فان شركات النقل العراقية لم يكن لديها مكاتب في هذا المنفذ وبذلك ارتفعت اسعار نقل الزوار بشكل كبير، وعلى هذا الاساس تم تعليق ايفاد قوافل الزائرين عبر منفذ خسروي بمحافظة كرمانشاه حتى يتم حل هذه المشكلة.
وفي هذا السياق تابع محافظ كرمانشاه بهمن اميري مقدم خلال اجتماعه مؤخرا مع رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية حسيني، عملية تسهيل عبور الزوار من منفذ خسروي، وتقرر في هذا الاجتماع ان يدرج منفذ خسروي ضمن المنافذ التي تستخدمها منظمة الحج والزيارة لايفاد زوار العتبات المقدسة في العراق.
من جهته قال المشرف على قائممقامية قضاء قصر شيرين محمد حيدري في تصريح لمراسل وكالة أنباء فارس: منظمة الحج والزيارة هي الجهة المسؤولة عن ايفاد قوافل الزائرين الى العتبات المقدسة في العراق، وان ايفاد قوافل الزائرين يجري بحسب السياسات والتوافقات الحاصلة بين المنظمة والجانب العراقي، ولكن المهم هنا هو بقاء منفذ خسروي مفتوحا امام الزوار والاشخاص للعبور منه ضمن الساعات المحددة.
وأشار حيدري الى الساعات المحددة لعبور الزوار الايرانيين الى العراق عبر منفذ خسروي هو من الساعة السادسة صباحا وحتى الخامسة عصرا وعودتهم الى البلاد عبر هذا المنفذ تجري على مدار الساعة اي على مدى 24 ساعة من دون توقف.