kayhan.ir

رمز الخبر: 1600
تأريخ النشر : 2014June06 - 21:26
مستقبلا وفدها التجاري..

مسؤول اقتصادي:الاستثمارات المشتركة بين ايران والامارات تعزز العلاقات الاقتصادية

طهران-ارنا:-اعتبر مساعد وزير الشؤون الاقتصادية والمالية في البلاد بهروز علي شيري امس الاثنين وجود الاستثمارات الخارجية المشتركة مؤشرا على عمق العلاقات الاقتصادية بين ايران والامارات.

وخلال استقباله وفدا اقتصاديا اماراتيا يزور طهران حاليا، اكد علي شيري على تحرك ايران والامارات نحو المزيد من تعزيز العلاقات الاقتصادية وتعميقها، قائلا ان قيام الشركات الايرانية والاماراتية بالاستثمارات المشتركة مؤشر على التطوير البنيوي للعلاقات الاقتصادية بين الدول وانه على البلدين ان يسعيا جاهدين للمزيد من تطوير العلاقات الاقتصادية بينهما اكثر من ذي قبل.

واشار الى اولوية الحكومة الايرانية لتنمية التعاون الاقتصادي مع دول الجوار خاصة الدول المطلة على الخليج الفارسي، مصرحا ان زيارة امير الكويت الى طهران والوفد الاقتصادي القطري الذي زار محافظة هرمزكان جنوب البلاد مؤشر على العزم الجادة لكبار المسؤولين الايرانيين في اطار تنمية العلاقات مع دول الجوار.

واعلن علي شيري الذي يشغل رئاسة مؤسسة الاستثمار والمساعدات الاقتصادية والفنية الايرانية عن استعداد هذه المؤسسة لتشكيل ورشة عمل مشتركة بينها وبين غرفة التجارة الاماراتية، مضيفا ان هذه الورشة يمكن ان تحدد المجالات ذات الاهتمام المشترك لاستثمارات الشركات الاماراتية في ايران، مشيرا الى الفرص المتاحة في قطاع الزراعة والسياحة والفنادق في ايران وزيادة زيارة سياح الدول المطلة على الخليج الفارسي الى ايران الى اربعة اضعاف.

من جانبه اشار رئيس غرفة تجارة دبي عبدالرحمن سيف العزيز خلال هذا اللقاء الى الامكانيات والطاقات الهائلة المتوفرة لتنمية التعاون بين ايران والامارات، داعيا الى تعزيز وتنمية العلاقات بين البلدين اكثر من ذي قبل.

واشار الى تواجد التجار والناشطين الاقتصاديين والسياح بكثافة في الامارات خاصة امارة دبي، داعيا الى ازالة بعض العقبات الموجودة لتعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين وتسهيل ظروف تواجد المستثمرين الاماراتيين في ايران.