خبير سياسي: الإعلام السعودي لعب دور العلاقات العامة للجماعات الإرهابية
طهران/فارس:- أكد الخبير السياسي في الشؤون الدولية "فؤاد ايزدي" أن الإعلام السعودي لعب دور العلاقات العامة للجماعات الإرهابية، وشدد على أن الاسلوب الاعلامي الذي اعتمدته السعودية لاينسجم مع رسالة الاعلام أبدا.
وبخصوص شكوى ايران ضد وسائل الاعلام الغربية والسعودية التي تدعم مثيري أعمال الشغب، أكد ضرورة عدم استصغار الشكوى ضد هذا الاعلام الذي لم ينسجم نشاطه مع الرسالة الاعلامية التي تبناها، لأنه أدى دور العلاقات العامة للجماعات الارهابية.
وأشار " ايزدي " الى القوانين الصارمة والصعبة التي تعتمدها الدول التي تستضيف الجماعات الارهابية المعادية لايران وقال: عندما يتخذ فرد أو جماعة في هذه البلدان إجراءات تتماشى مع خططهم ويحاولون أن يكون لديهم جمهور محلي داخل البلد المضيف، فإن ذلك قطعا ضد سيادة ذلك البلد ويعتقلون.
وأضاف قائلا: لكننا نرى أن هذه الجماعات تستخدم وسائل الإعلام الغربية والصهيونية والسعودية من الأراضي البريطانية والأميركية لنشر مواضيع تشجع على الفوضى وحتى في وسائل الإعلام تحرض على الناس (في ايران)، لكن الدولة المضيفة لا تتعرض لهم بسوء.
وأشار عضو الهيئة العلمية في جامعة طهران الى قوانين الغرب في مواجهة الارهاب وقال: ان القوانين التي يعتمدها الغربيون في هذا الخصوص شفافة وواضحة، فيما تدعم هذه الوسائل من جهة اخرى الجماعات الارهابية في ايران من خلال نشر اخبار كاذبة عنها.
وأضاف هذا الخبير السياسي قائلا: لذا يمكن اتخاذ الإجراءات القانونية من خلال الاستشهاد بنفس القوانين المتعلقة بتلك الدول المضيفة للارهابيين.