متحدث الحكومة: بامكان الجميع تقديم الحلول بشأن قضايا واولويات البلاد
طهران/فارس:- أكد المتحدث باسم الحكومة ، ان الحكومة تفرق بين المحتجين وبين مثيري الشغب والفوضى.
واستمرارا لتوجه حكومة الجمهورية الاسلامية في في اجراء حوارات مع الشباب والطلبة الجامعيين، حضر المتحدث باسم الحكومة علي بهادري جهرمي امام جمع من مسؤولي التشكيلات الطلابية في جامعات مدينة شيراز، واستمع الى هواجسهم وأجاب عن تساؤلاتهم، حيث أكد: ان الحكومة تفرق بين المحتجين ومثيري الشغب والفوضى.
وخلال هذا الاجتماع الذي استغرق قرابة الساعتين، وحضره مختلف التيارات السياسية من جامعات مدينة شيراز، أوصى المتحدث باسم الحكومة الطلبة الجامعيين بمطالعة وثيقة التغيير التي وضعتها الحكومة، وأكد ان الحكومة الحالية جاءت بخطة واضحة وليست لديها خطة سرية، ولفت الى انه تم تحديد 27 اولوية في وثيقة التغيير وأحد هذه الاولويات تولي الشعب للحكم.
وأضاف بهادري جهرمي: ان جميع الافراد وخاصة الطلبة الجامعيين يمكنهم ان يقدموا الحلول بشأن القضايا والاولويات، وبالطبع لهم الحق ان يطالبوا بتنفيذ برامج وثيقة التغيير على ارض الواقع.
وصرح: ان تحليل الحكومة هو ان هناك استياء وان الاحتجاج ناجم من هذا الموضوع بالذات، ولكن الفوضى واثارة الشغب والقتل والتخريب وانتهاك الحرمات و... لا ينشأ من الاستياء، بل انه أمر مخطط له من أجل الإهانة ومحاربة المقدسات.