kayhan.ir

رمز الخبر: 15907
تأريخ النشر : 2015February28 - 21:05

اسلام آباد: نامل بتوصل ايران ومجموعة 5+1 الى اتفاق جيد

طهران-ارنا:- قالت الناطقة باسم الخارجية الباكستانية ان المفاوضات بين ايران ومجموعة 5+1 شهدت خلال العام ونصف العام الماضي تطورا ملحوظا مؤكدة 'نحن نامل بان يتم التوصل قريبا الى اتفاق جيد وعملي يضمن مصلحة جميع الاطراف'.

واضافت تسنيم اسلم 'هناك الكثير من المشاكل والصراعات في المنطقة ولاشك ان توقيع اتفاق جيد بين ايران ومجموعة 5+1 وتسوية الملف النووي الايراني ليس خطوة هامة لخفض الصراع والخلافات فحسب بل يشكل ارضية مهمة لتسوية الكثير من القضايا الراهنة في المنطقة'.

وشددت بالقول ان توقيع اتفاقية عملية يقبل بها الطرفان وازالة العقوبات سيفتح المجال امام التعاون الاقتصادي خاصة بين دول المنطقة.

واوضحت الناطقة باسم الخارجية الباكستانية ان اسلام آباد اكدت دوما ان القضايا والخلافات بما فيها موضوع ايران النووي لايمكن حلها الا من خلال الحوار.