موسكو:سنطورعلاقاتنا الفنية والعسكرية مع طهران
موسكو-ارنا:- قال مساعد وزير الخارجية الروسي سرغي ريابكوف ان موسكو بصدد تنمية علاقاتها الفنية والعسكرية مع ايران.
وقال ريابكوف في تصريح للمراسلين : بعد الغاء الحظر التسليحي عن ايران الذي فرض عليها وفقا للقرار 1929 ومع الغاء الحكم المرتبط بالرئيس الروسي فسيتطور التعاون الفني والعسكري بين البلدين.
واشار الى ان التعاون مع طهران ينبغي ان لاينحصر فقط بالقطاع الفني والعسكري وقال : هناك مجال مهم للتعاون الثنائي ادرج في مذكرة التفاهم المبرمة في 11 نوفمبر الماضي بين شركة روس اتم ومنظمة الطاقة الذرية الايرانية.
واكد ريابكوف على لزوم تنمية التعاون بين ايران وروسيا في مجال انشاء محطات نووية جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية وقال ان انشاء وحدات نووية للماء الخفيف في ايران لم يحظر في قرارات مجلس الامن مشددا ان التعاون النووي بين البلدين لايقتصر فقط على هذه المجالات.
وصرح : لو يلغى الحظر على ايران على وجه السرعة فستتوفر امكانية التعاون مع الشركاء الايرانيين في مختلف المجالات.