kayhan.ir

رمز الخبر: 15890
تأريخ النشر : 2015February28 - 21:03

طهران وتفليس توقعان اتفاقية للنقل البري الدولي

طهران-ارنا:- قال المدير العام لمكتب الترانزيت والمحطات الحدودية لمؤسسة النقل البري، ان ايران وجورجيا وقعتا على اتفاقية النقل البري الدولي في مجالات الطرق والسلع والمسافرين خلال الاجتماع السادس للجنة التعاون المشترك للنقل الدولي بين البلدين.

واضاف محمد جواد عطرجيان، انه وفقا للاتفاقية فان البلدين يتبادلان وجهات النظر حول حجم التجارة الثنائية وحجم النقل البري بين ايران وجورجيا، وعبرا عن ارتايحهما لمسيرة نمو التعاون في مجال النقل البري بين البلدين.

وأكد عطرجيان استعداد ايران وجورجيا لتطوير التعاون في مجال الترانزيت وتوفير التسهيلات المناسبة في هذا المجال وقال ان الطرف الايراني يرغب بتفعيل ممر ترانزيته عن طريق منطقة القوقاز وجورجيا الى اوروبا في اطار تطوير تعاون الترانزيت بين دول تراسيكا (اسيا - القوقاز والاتحاد الاوروبي).

وقال المدير العام لمكتب الترانزيت والمحطات الحدودية، ان مسيرة التعاون لبحث الترانزيت في المنطقة وكذلك تقليص الكلفة وفترة النقل من مواضيع ترانزيت السلع بين البلدين، موضحا بان الطرف الجورجي أعلن استعداده في الاجتماع لتقديم التسهيلات في مجال نقل السلع من ايران الى اوروبا عن طريق مينائي بوتي وباتومي الى الموانئ الاوروبية.