kayhan.ir

رمز الخبر: 15888
تأريخ النشر : 2015February28 - 21:03

مصدر امريكي: ادارة اوباما تسعى لكسر شوكة نتنياهو والانتقاص من نفوذه

تفيد التقارير الواردة من واشنطن ان الادارة الامريكية تعتزم الانتقاص من مستوى رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو الذي ينوي القاء كلمة في الكونغرس الامريكي هذا الاسبوع، وذكر موقع بلومبيرغ الالكتروني (الامريكي) نقلا عن احد المسؤولين الامريكان، ان”حكومة اوباما تسعى لكسر شوكة نتنياهو وتاثيره السلبي على مسار المحادثات بشأن الملف النووي الايراني، وبدات اجراءات جدية في هذا الصدد”.

واوضح الموقع الاخباري الامريكي، ان بعض هذه الاجراءات ستراتيجية وبعضها سياسية؛ مؤكدا ان الرئيس باراك اوباما وفريقه لا يعيرون اي اهتمام لـ "نتنياهو” ويعملون على اضعافه وبالتالي فسح المجال الى الاحزاب اليسارية المعارضة لحزبه (الليكود) للفوز في الانتخابات المقبلة (داخل الكيان).