المرجع مكارم شيرازي: الحظر خلق فرصة للاكتفاء الذاتي في إنتاج اللقاحات والأدوية
طهران/فارس:- اعتبر المرجع الديني آية الله " ناصر مكارم شيرازي" الحظر الظالم الذي فرضه الاميركان وحلفاؤهم ضد الشعب الايراني بأنه خلق فرصة مواتية لبلوغ مرحلة الاكتفاء الذاتي في إنتاج اللقاحات والأدوية، معتبرا هذا التقدم بأنه من ثمار هذا الحظر الظالم.
جاء ذلك لدى استقباله وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي " بهرام عين اللهي" في مدينة قم المقدسة الخميس، حيث أشاد هذا المرجع الديني بالجهود التي بذلها العاملون في هذه الوزارة لبلوغ ايران مرحلة الاكتفاء الذاتي في انتاج هذه اللقاحات في داخل البلد، داعيا اياها الى الاهتمام بوضع الشريحة المستضعفة وخاصة المصابين بأمراض مستعصية.
وأكد سماحته ضرورة زيادة النسل في ايران لأنها قبل ان تكون قضية علاجية، تعتبر قضية اخلاقية حيث على الناس أن يعلموا بأن نفوس البلاد يجب الحفاظ على زيادتها، مشيرا الى الصين التي تقول كلمة الفصل في الكثير من قضايا العالم بسبب زيادة نفوسها.
ووصف الشعار الذي اطلق يوما ما لتحديد النسل بالخطأ، مشددا على أن البعض يرون راحتهم وهدوءهم في هذا الشعار، الا انهم لم يفكروا بالغد عندما تقل النفوس ويبلغون هم سن الشيخوخة.