تصدير 5.5 طن من الكافيار الايراني لـ 33 بلدا
طهران-فارس:-أكد رئيس منظمة الثروة السمكيةفي البلاد أن حجم صادرات الكافيار ( بيض مالح يستخرج من بطارخ بعض الأنواع من الأسماك) يبلغ 5.5 طن ويتدفق على 33 بلدا.
وأشار حسين حسيني في تصريح امس الثلاثاء، أن المنظمة بصدد البحث عن اسواق تصديرية جديدة وتستهدف حتى سنة 2026 مضاعفة الحجم التصديري.
وأعتبر أن الاسماك المنتجة للكافيار ومنذ القدم تعد ذات قيمة اقتصادية في بحر قزوين (شمال ايران) لافتا الى أن 22 محافظة ايرانية تقوم بتربية هذا النوع من الأسماك بحجم انتاج 16 طنا من الكافيار.
حسيني أكد أن صادرات الكافيار تبلغ 556 مليون دولار ( سنويا )بنسبة 5.7 من حجم صادرات البلاد.