kayhan.ir

رمز الخبر: 15852
تأريخ النشر : 2015February27 - 21:54
مؤكداً ان المشاكل التي اثارها الظالمون ستزول بصموده..

لاريجاني: شعبنا يقف أمام غطرسة الذين يريدون حرمانه من التقنية النووية

طهران - كيهان العربي:- انتقد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور على لاريجاني بشدة محاولات الدول الغربية خاصة اميركا لحرمان الشعب الايراني من حقوقه النووية، مؤكدا ان الشعب الايراني يقف امام هذه الغطرسة.

واعتبر الدكتور لاريجاني، مطالب الدول الغربية خاصة اميركا بانها مغامرات ليست في محلها. واكد ان الشعب الايراني يقف امام غطرسة الغربيين الذين يريدون حرمان ايران من التقنية النووية.

وشدد رئيس مجلس الشورى الاسلامي على ان المشاكل التي اثارها الظالمون ستزول بصمود الشعب الايراني مضيفا ان هذه الضغوط والمشاكل لن تدوم وان الاجهزة الحكومية في ظل قيادة قائد الثورة آية الله السيد على خامنئي عاقدة العزم للتحرك في هذا الطريق بوتيرة سريعة.

واستنكر الدكتور لاريجاني توجهات الغربيين وغطرستهم بشان القضية النووية وقال مخاطبا الغربيين هل اكتسبنا هذه التقنية منكم لنكون مدينين لكم، مؤكدا ان الشعب الايراني قد اكتسب هذه التقنية اعتمادا على جهوده الذاتية وسوف لن يتخلى عن هذه التقنية.

وقال رئيس المجلس مخاطبا الدول الغربية: كيف لا يكون امتلاككم للتقنية النووية والاسلحة النووية واستخدامها خطرا، بينما يكون سعي ايران لامتلاك التقنية النووية السلمية ورغم وجود فتوى قائد الثورة الاسلامية بتحريم انتاح السلاح النووي واستخدامه، خطرا؟.

واشار الدكتور لاريجاني الى دعم الغربيين خاصة اميركا للارهابيين في المنطقة وتزويدهم بالسلاح وقال انتم من اطلق يد الزمر الارهابية ضد شعوب المنطقة وخلقتم مشاكل مختلفة للشعوب التي ثارت ضد الحكام المستبدين للحيلولة دون السيادة الشعبية للشعوب وقمتم بالهائهم لتوفير الامن للكيان الصهيوني الغاصب.