نجفي : الاجتماع الفني للوكالة الذرية يشير الى شفافية البرنامج النووي
طهران- فارس:-وصف مندوبنا لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية رضا نجفي، الاجتماع الفني للوكالة الذي عقد الاربعاء، بالمفيد، وانه كان مؤشرا على اتسام البرنامج النووي الايراني بالشفافية الكاملة.
وقال نجفي في تصريح له إن الاجتماع الذي كان مخصصا للتقرير الاخير لمدير عام الوكالة، كان فنيا بشكل كامل.
واضاف : لقد طرحت في الاجتماع، جميع جوانب البرنامج النووي الايراني بشكل كامل وتم التأكيد على أن المنشآت والاجهزة وجميع المواد تخضع لمراقبة الوكالة وهذا دليل على الشفافية الكاملة للبرنامج النووي الايراني.
واكد ،انه من المتوقع ان يناقش هذا الموضوع باجتماع مجلس حكام الوكالة الاسبوع الحالي وذلك بعد التقرير المنشور والاجتماع الفني.
واضاف ان الاجتماع اشار ايضا الى اللقاءات الثنائية بين يوكيا امانو مدير عام الوكالة ووزير الخارجية محمد جواد ظريف على هامش اجتماع ميونيخ للأمن وكذلك بين امانو وعباس عراقجي في فيينا والذي جري الثلاثاء الماضي.
وتابع ان الاجتماع تتطرق الى الاتفاق الذي توصل اليه الجانبان لمواصلة المفاوضات والبحث عن حل بهدف الاسراع في التعاون وتسوية جميع القضايا الثنائية.