عالم سني: الكيان الصهیوني يثير الفرقة بين المسلمين
طهران/فارس:- أشار امام جمعة اهل السنة في مدينة عنبران التابعة لمحافظة اردبيل (شمال غرب ايران) " ياور مرادي " الى المؤامرات التي يحوكها الكيان الصهیوني ضد الامة الاسلامية، وأكد أن هذا الكيان يثير الفرقة بين المسلمين من اجل بقائه والحاق الاضرار بالشعوب الاسلامية.
وشدد " مرادي " الذي كان يتحدث لمراسل وكالة انباء فارس على ضرورة تحلي المسلمين باليقظة والحذر ازاء المؤامرات الصهيونية وأعداء الامة الاسلامية من خلال الاعتصام بحبل الله المتين، موضحا طالما حافظ المسلمون على وحدتهم فإنهم سيحافظون على قوتهم ومكانتهم بين شعوب العالم.
وتابع قائلا: ان تنافر المسلمين فيما بينهم بسبب الخلافات الهامشية سيلحق بهم الضرر اذ أن تقسيم الامبراطورية العثمانية تسبب في توجيه ضربه للدول الاسلامية، لذا يجب الاتعاظ بدروس الماضي مثل انهيار الاتحاد السوفيتي.
وأكد امام جمعة اهل السنة في مدينة عنبران ضرورة المزيد من التلاحم بين ابناء الشعب الايراني خاصة وان الاعداء يحاولون الايقاع بين أبناء البلد الواحد لتحقيق اهدافهم الخبيثة، ورأى أن تقسيم ايران العزيزة يعتبر من أهم المخططات التي يدبرها العدو لتحقيق هذا الهدف.
وأشار الى المشتركات الكثيرة بين الشيعة والسنة قائلا: لو أردنا تعزيز قوتنا كمسلمين فإن علينا الاتحاد لأنه يغيض أعداء الاسلام وسنحقق النصر بإذن الله على الاعداء مهما تكالبوا علينا وخاصة كيان الاحتلال الصهيوني الذي يعمل على تفريق الامة للحفاظ على بقائه.
ومن جانب اخراعتبر امام جمعة اهل السنة في مدينة ارومية (شمال غرب ايران) ماموستا " سلمان کلشي نجاد" قناتي " بيبيسي" البريطانية و"ايران اینترنشنال" الممولة سعوديا بأنهما بيادق الشیطان الاكبر، وشدد على أنهما تبغيان اضعاف الجمهورية الاسلامية الايرانية التي اصبحت قوة فاعلة في الصعيدين الاقليمي والدولي.
وهنأ هذا العالم الديني الذي كان يتحدث لمراسل وكالة أنباء فارس، العالم الاسلامي والشعب الايراني المسلم بذكرى مولد نبي الرحمة محمد المصطفى (ص)، مشيرا الى المؤامرات التي يحوكها أعداء الدين الذي جاء به النبي الاكرم (ص) واثارة الفرقة بين المسلمين.