ايران واقليم كردستان العراق يبحثان تعزيز التعاون الثنائي
اربيل-ارنا:- بدات الجمهورية الاسلامية في ايران واقليم كردستان العراق جولة من المباحثات الشاملة لتعزيز التعاون الثنائي بينهما.
والتقى مسؤول لجنة التنمية الاقتصادية الايرانية العراقية رستم قاسمي الذي يزور حاليا اربيل، عددا من مسؤولي اقليم كردستان العراق بما فيهم رئيس الوزراء نيجيرفان بارزاني ووزير الموارد الطبيعية آشتي هورامي ووزير الاعمار الاقتصادي درباز كوسرت رسول.
وقالت مصادر قريبة من المباحثات لمراسل ارنا ان انشاء خط انابيب نقل النفط الايراني الى اقليم كردستان العراق وبيع المنتوجات النفطية الايرانية الى هذا الاقليم شكل اهم محاور مباحثات الطرفين.
وبحث الطرفان بشان شراء النفط الخام من اقليم كردستان العراق وانشاء خط سكك الحديد من مدينة كرمانشاه الى مدينة السليمانية العراقية.
كما بحث الجانبان حول تعزيز العلاقات الاقتصادية وتنشيط الاسواق الحدودية اكثر من ذي قبل.
ومن المقرر ان يتم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الجانب الايراني ووزارة الموارد الطبيعية في حكومة اقليم كردستان العراق.