أذربيجان وأرمينيا تبحثان شروط اتفاقية سلام في جنيف.
جنيف – وكالات : شهدت مدينة جنيف السويسرية، امس اجتماعاً بين وزيري خارجية أذربيجان وأرمينيا، لبحث شروط اتفاقية السلام المرتقبة بين البلدين، بعد مرور أكثر من أسبوعين على مواجهات دامية بين جيشيهما، سقط خلالها عشرات القتلى ومئات الجرحى.
وقالت وزارة الخارجية الأذربيجانية في "تويتر": "اللقاء بين وزيري خارجية أذربيجان جيهون بيراموف وأرمينيا أرارات ميرزويان، بدأ للتو في جنيف".
وفي أواخر الشهر الماضي، أعلن رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان أنّ وزير خارجية بلاده سيلتقي في جنيف نظيره الأذربيجاني لمناقشة شروط معاهدة السلام المرتقب توقيعها بين البلدين.
وأعلنت أرمينيا، يوم الجمعة الماضي، أنّها ستشارك في محادثات بشأن معاهدة سلام مع أذربيجان في جنيف، بعدما عرّضت الاشتباكات الحدودية الأخيرة عملية التطبيع بين البلدين للخطر.
يذكر أنّ الجانبين كانا قد عقدا لقاءً في نيويورك، بمشاركة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، في 19 أيلول/سبتمبر الماضي، بمبادرة من واشنطن.