مجلس العلاقات الخارجية:السياسة الداخلية الاميركية تهدد المفاوضات النووية مع ايران
طهران-ارنا:-اكد ريتشارد هاس رئيس مركز الابحاث الاميركي لمجلس العلاقات الخارجية ضرورة تاجيل خطاب رئيس وزراء الكيان الصهيوني المقرر ان يلقيه في الكونغرس الاميركي، معتبرا السياسة الداخلية الاميركية بانها تهدد المفاوضات النووية مع ايران.
وقال هاس في مقال نشر في صحيفة 'فايننشال تايمز'، ان منطقة الشرق الاوسط تختبر الان شيئا اتصور انه نسخة مطورة من حروب الـ 30 عاما في داخل وخارج الحدود بدوافع سياسية ودينية، وان اضافة ازمة اخرى – مثل فشل المفاوضات النووية مع ايران – يمكن ان تخرج المنطقة من السيطرة وان الاثمان البشرية والاقتصادية والاستراتيجية لمثل هذا الوضع يمكن ان يكون كارثيا.
واضاف، ان ادارة هذا التحدي تستلزم دبلوماسية دقيقة ومبدعة بين ايران واميركا وان مثل هذه الدبلوماسية تحظى بفرصة التحقيق حينما لا تصدمها السياسة الداخلية في كل من ايران واميركا. هذا الامر في الجانب الاميركي بحاجة الى التنسيق الوثيق والدقيق بين الكونغرس ورئيس الجمهورية، ومن الضروري ان يصل رئيس الجمهورية والكونغرس الى اتفاق بشان كيفية تجنب فرض اجراءات حظر جديدة تنسف المفاوضات.
واضاف، ان التحدي المتمثل بالادارة السياسية للمواجهة بين (اسرائيل) واميركا مهم بنفس القدر ايضا، وفي الوقت الذي وصلت فيه المفاوضات النووية مع ايران الى مرحلة حساسة وتعاني المنطقة من اضطرابات فليس من مصلحة اميركا واسرائيل فقدان المزيد من الثقة بينهما.