طهران: متمسكون بالتزاماتنا ومسؤولياتنا في اطارمعاهدة الحظر النووي
طهران-ارنا:- وصفت ممثليتنا لدى الامم المتحدة بنيويورك في بيان، مزاعم صحيفة 'واشنطن بوست' حول برنامج ايران النووي السلمي، بالخاوية والمزيفة واكدت ان ايران متمسكة بالتزاماتها ومسؤولياتها في اطار معاهدة حظر الانتشار النووي.
وعبرت البعثة في الامم المتحدة عن اسفها لنشر هذه الصحيفة مزاعم كاذبة ومكررة لزمرة ارهابية تكشفت طبيعتها الارهابية واللا أنسانية للجميع سيما للراي العام الاميركي وان زيف المزاعم السابقة لهذه الزمرة اصبح واضحا للجميع .
واضاف البيان ان الجماعات المتطرفة والراديكالية التي باءت محاولاتها المستميته لدمغ برنامج ايران النووي بالامني بالفشل وتشهد العزلة المتزايدة لسياسة الايرانوفوفيا نتيجة التوجه الحكيم للجمهورية الاسلامية ازاء التطورات الدولية، بادرت وبغضب الى اطلاق الاكاذيب والدعاية المضللة ضد برنامج ايران النووي السلمي.
وفي الختام أكد البيان انه وفقا لتقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية فان التعاون بين الجمهورية الاسلامية والوكالة الدولية للطاقة الذرية متواصل على مستوى جيد وان ايران متمسكة بالتزاماتها ومسؤولياتها في اطار معاهدة حظر الانتشار النووي 'ان بي تي'، وتتوقع ايضا في المقابل من باقي الاطراف ان يفوا بالاتفاقيات والالتزامات حول حقوق ايران النووية بعيدا عن الضجيج الاعلامي للجماعات المتطرفة والراديكالية.