تجمع العلماء المسلمين بلبنان: نشكر ايران اعلانها تقديم الفيول اويل
بيروت- وكالات:-شكر “تجمع العلماء المسلمين” في لبنان في بيان اثر الاجتماع الأسبوعي لمجلسه المركزي، “للجمهورية الإسلامية الإيرانية إعلانها تقديم 600 ألف طن من الفيول أويل مجانا مقسمة على خمسة أشهر".
كما شكر التجمع ايران "لاستعدادها إجراء الإصلاحات اللازمة على خطوط الشبكة الكهربائية لتعمل بفعالية أكبر والاستعداد لإنشاء معملين لإنتاج الطاقة الكهربائية”، معتبرا أن “هذا الأمر يعبر عن عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بلدينا”.
واستنكر “تدخل السفير السعودي وليد البخاري في مسألة انتخابات رئاسة الجمهورية التي هي شأن سيادي لبناني يجب ألا تعمل أي جهة على الضغط على النواب للسماح بمجيء رئيس ومنع مجيء آخر، بل لا بد من أن يأتي الرئيس الذي يحقق المصلحة اللبنانية العليا بالسيادة والحرية والاستقلال وتحرير ما تبقى من أراضٍ يحتلها العدو الصهيوني”.
وأكد التجمع أن “إعلان العدو الصهيوني عن تأجيل الاستخراج من حقل كاريش ما كان ليتم لولا الضغط الذي مارسته المقاومة والتهديد بقصف منصات الاستخراج”، داعيا “الحكومة اللبنانية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحفظ حقوق لبنان وسيادته على كامل أراضيه في البر وعلى كامل حدوده البحرية دون أي تعديل”.