جنرال صهيوني؛ في الحرب القادمة سيجتاز حزب الله الحدود الاسرائيلية
طهران/كيهان العربي: شدد نظامي صهيوني رفيع على ان حزب الله لبنان سيجتاز الحدود الاسرائيلية في اي حرب مستقبلية مع الجيش الاسرائيلي بقواته التي يزداد عديدها باستمرار. وهذا ما توقعه العديد من الجنرالات الصهيونية خلال الاشهر الماضية.
وقال الجنرال "اسحاق بريك" المسؤول السابق للجنة شكاوى جيش الكيان العنصري: "ان الجيش الاسرائيلي ومقارنة بعناصر حزب الله غير مستعد لحرب يستخدم فيها حزب الله في كل لحظة آلاف الصواريخ والقاذفات على الجبهة الداخلية الاسرائيلية".
واستطرد الجنرال "اسحاق بريك" بالقول، مشددا على ان حزب الله وفي كل حرب مستقبلية مع جيش اسرائيل سيشترك بعدد متزايد من قواته ليعبر الحدود الاسرائيلية". مطالبا بتجهيز والاستعداد لسكان المستوطنات في شمال الاراضي المحتلة تحسباً لاي حرب قادمة مع حزب الله.
وقال ايضا: كما ان الجبهة الداخلية يسكنها ما يقرب من عشرة ملايين نسمة وبحاجة لمتابعة جادة كي تصمد امام آلاف الصواريخ والراجمات التي تطلق من قبل حزب الله اللبناني. وان هذه الجبهة غير مستعدة لحرب صعبة منذ حرب عام 1948.
واشار الجنرال الى تراجع الكفاءات العسكرية والتدريب الحديث والتكنولوجيا العسكرية العصرية.