البرلمان العراقي يطالب الحكومة بتقديم شكوى لمجلس الامن بشأن القاء الطائرات الأميركية اسلحة لداعش
بغداد- وكالات : كشفت لجنة الامن والدفاع النيابية، امس الاربعاء، عن جمع عدد من التواقيع من اعضاء مجلس النواب من اجل مطالبة الحكومة بتقديم شكوى لمجلس الامن حول إلقاء طائرات تابعة للتحالف الدولي أسلحة لداعش.
وقال عضو اللجنة حسن سالم لـ"عين العراق نيوز"، إن "مجموعة من أعضاء مجلس النواب ستتقدم بتواقيع لرئاسة المجلس بهدف تقديم شكوى إلى مجلس الأمن بشأن إلقاء طائرات مايسمى بالتحالف الدولي الاسلحة لعصابات داعش الاجرامية".
وأضاف سالم أن "الغطاء الذي توفره بعض الدول المعروفة للقاصي والداني للتنظيمات الارهابية في سبيل تدمير البلاد، واحداث خلل كبير بتوازنات القوة على الارض وإبقاء العراق ضعيفاً دون تعافيه".
وكانت لجنة الامن والدفاع النيابية أكدت ( الثلاثاء 17 شباط الجاري) هبوط طائرات اسرائيلية وامريكية في بعض مناطق الانبار وقضاء بيجي الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" الاجرامي، فيما طالبت رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بعقد اجتماع عاجل مع القائد الامريكي المشرف على طائرات التحالف من اجل وقف تقديم الدعم لـ"داعش".
من جهتها اعلنت قيادة عمليات بغداد امس الاربعاء، عن مقتل اكثر من {50} ارهابيا واصابة اخرين وتدمير {9} اوكار لهم ضمن قاطع ابو غريب ببغداد.
وافاد مدير اعلام القيادة العميد قاسم عطية اليوم ان" نفذت القوة الجوية العراقية وطيران الجيش عملية تعرضية لأوكار الإرهابيين ضمن قاطع أبي غريب، وتمكنت من قتل {50} إرهابياً، وجرح {18} آخرين، وتدمير {تسعة} أوكار للإرهابيين، وأربع عجلات تحمل سلاح أحادية".
واضاف " كما تمكن الفوج الثاني في اللواء {23} من تفكيك عبوتين ناسفتين، في منطقة الختيمية، جنوبي بغداد، اما الفوج الاول في اللواء {25} فقد تمكن من ضبط وتفكيك {عشر} عبوات ناسفة، في منطقة البوعوسج، غربي بغداد".
واشار الى انه" تم إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة، وضبط اسلحة واعتدة في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، خلال الـ {24} ساعة الماضية".
من جانبها اعلنت قيادات الحشد الشعبي ان بعض المناطق حاليا لا يسمح بتحريرها لان تنظيم داعش الارهابي يقوم بتهريب النفط منها عبر طريق الموصل الى الشمال وهذا التهريب تحت اعين طائرات التحالف الدولي والقوات الامريكية. فيما اكد شهود عيان ان التحالف الدولي وامريكا يغطون علنا جرائم داعش.
وقال امر لواء علي الاكبر احد تشكيلات الحشد الشعبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة لموفد الاعلام الحربي/العتبة الحسينية: لوكالة نون الخبرية "نحن على اهبة الاستعداد لتحرير المناطق المتبقية من تكريت الا ان بعض المناطق لا يسمح بدخولها وتحريرها لأنها تضرب مصالح المستفيدين من امريكا وبعض السياسيين كونها تحتوي على آبار نفطية وهي منطقة الـ بو عجيل التي تحوي على تسعة آبار نفطية", مضيفا "منذ سقوط الموصل يقوم تنظيم داعش الارهابي يوميا بتهريب ما يقارب الـ(500-1000) صهريج عبر الموصل و كردستان".
واوضح قاسم مصلح: "كثير ما نسمع ان امريكا والتحالف الدولي تسعى لضرب الارهاب وتقوم بشن هجمات ولكن هذه دعاية وتضليل فقط لانهم قاموا بقصف معمل الجص القريب من هذه الابار فقط ولم يدخلوا منطقة البو عجيل وان تهريب الدواعش للنفط امام اعينهم, والمتوقع ان دخول قوات الحشد الشعبي لهذه المناطق وتحريرها قد يضر بمصالحهم وهم المستفيد الاول".
وبين مصلح: "ان قوات التحالف وقوات البيشمركة الكردية تجري توافقات واتفاقات فيما بينها من اجل عدم السماح لقوات الحشد الشعبي من دخول منطقة البو عجيل لأجل عدم كشف تلك الآبار والتي تسيطر عليها قيادات داعش وتسمى بأسمائهم وهي(بئر صلاح , بئر عبد الرزاق, بئر كمال, بئر اياد, بئر سعيد واخوانه, بئر الخياوي, بئر كريم شلاش) وجميع هذه الاسماء هم قيادات رفيعة المستوى في داعش مبينا "ان هذه الآبار هي احد اهم منابع التمويل لعصابات داعش الاجرامية وهي تعتمد عليها في حربها اليوم بالعراق وسوريا".
من جهته بين شهود عيان فضلوا عدم الادلاء بأسمائهم:لوكالة نون الخبرية "ان هذه الابار موجودة وتمول داعش وان عملية التهريب منظمة وواضحة جدا ويقوم التحالف الدولي وامريكا علنا بالتغطية على تلك الجرائم من خلال اجراء تفاوضات مع ممولي الارهاب من اجل عدم فضح تلك الحقائق للراي العام العالمي والعراقي".