أول حاخام في الإمارات: الحياة اليهودية هنا مزدهرة؟!(1)
أكد ليفي دوشمان، أول حاخام مرخص له رسميا بالعمل في الإمارات، أن "الحياة اليهودية هنا مزدهرة"، آملا أن يكبر المجتمع اليهودي في غضون 10 سنوات إلى أكثر من 20 ألف شخص.
وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية في تقرير إن ليفي دوشمان "كان مشغولا قبل سنوات ببناء البنية التحتية اليهودية التي ستساعد في المستقبل على ازدهار اتفاقيات إبراهام"، مبينة أن دوشمان "تعرف على الإمارات في سن 20 عاما عندما كانت الحياة اليهودية في تلك الأرض العربية لا تزال تبدو وكأنها أضغاث أحلام".
وذكرت أن دوشمان قاد صلاة عيد الفصح للطلاب اليهود (عيد العبور) في حرم جامعة نيويورك في أبوظبي في عام 2014، "في الوقت الذي كان فيه العديد من أقرانه لا يزالون يعيشون في المنزل أو يركزون فقط على دراستهم".
وقال ليفي دوشمان للصحيفة: "منذ ذلك الحين وقعت في حب الإمارات العربية المتحدة"، وفي غضون أشهر، عاد إلى البلاد كمبعوث لشاباد، وهي جماعة دينية لليهود الحاسيديم، و"عمل على إنشاء آلية من شأنها أن تسمح للجالية اليهودية بوضع جذورها في رمال البلاد"، وفقا للصحيفة.