kayhan.ir

رمز الخبر: 157291
تأريخ النشر : 2022September19 - 21:07

تنمية العلاقات بين تبريز وقازان الروسية

طهران/فارس:- اعتبر محافظ اذربايجان الشرقية، تنمية العلاقات بين تبريز وقازان الروسية بأنه محفز للعلاقات بين طهران وموسكو وبداية لمرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين.

ولدى استقباله رئيس جمهورية تتارستان، قال عابدين خرم: لابد من الاهتمام في تحقق الاستزراع الخارجي بهدف توفير الاعلاف الحيوانية لتلبية احتياجات الجانبين، والتعاون في مجال العملة الافتراضية والتعدين الرقمي في اطار قوانين البلدين، وانشاء الاحياء الصناعية والمناطق الصناعية المشتركة واستثمار تتارستان في منطقة ارس، والاستفادة من الاعفاءات الخاصة للاستثمار في هذه المنطقة للانتاج المشترك، من اجل تنمية العلاقات بين الجانبين.

ووصف خرم زيارة رئيس جمهورية تتارستان الى تبريز، بأنها تمثل فرصة ثمينة لمراجعة المجالات المشتركة للتعاون بما فيها المجالات الثقافية والاقتصادية، لان اذربايجان الشرقية وتتارستان هما من اهم المناطق الاستراتيجية في ايران وروسيا.

واعتبر تنمية العلاقات بين تبريز وقازان بانها تمثل حافزا للعلاقات بين طهران وموسكو وبداية لمرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين، مضيفا: في الظروف التي يواجه فيها البلدان حظرا جائرا، فإنهما محكومان بالتعاون والمزيد من المودة لفتح آفاق جيدة، وفي هذا الاطار على محافظة اذربايجان الشرقية وتتارستان ان ترفعا حصتهما في التبادل التجاري بين روسيا وايران، رغم ان هذه الحصة ارتفعت العام الماضي 81 بالمائة وهذا العام 30 بالمائة.