kayhan.ir

رمز الخبر: 157284
تأريخ النشر : 2022September19 - 21:06

وزير اميركي اسبق يستشيط غضبا من شراء الصين للنفط الايراني

طهران/فارس:- استشاط وزير الخارجية الاميركي الاسبق «مایك بومبيو» غضبا لشراء الصين النفط من ايران ودعا الى المزيد من فرض الحظر عليها بالرغم من اعتراف المسؤولين الاميركان بفشل ممارسة الضغوط القصوى ضد طهران.

وانتقد " بومبيو " السياسة التي يعتمدها الرئيس الاميركي الحالي "جو بايدن" وذلك في تغريدة نشرها على حسابه الخاص في تويتر، وكرر تخرصاته ضد ايران منتقدا في الوقت ذاته التعامل النفطي بين طهران وبكين.

وكرر وزير الخارجية الاميركي الاسبق الذي تربطه علاقات قريبة مع زمرة المنافقين الارهابية في هذه التغريدة التخرصات التي تطلقها هذه الزمرة الاجرامية، وزعم أن الحظر على ايران ان لم يتم تنفيذه فلاقيمة له حيث أن الصين تشتري النفط منها وتغني هذا النظام الذي وصفه حسب تعبيره بـ " الارهابي ".

وتابع الوزير الاميركي الاسبق قائلا: ان الخطوة الاولى لمنع طهران من حصولها على الاسلحة الذرية هي تنفيذ الحظر ضدها دون أي استثناء.

ويأتي كيل "بومبيو" الاتهامات التي لا اساس لها ضد ايران وخاصة حول شراء الصين النفط الايراني في الوقت الذي أعلن فيه المسؤولون الصينيون اكثر من مرة ضرورة أن يلغي الاميركان الحظر الاحادي الجانب ضد طهران.

وكان مساعد وزير الخارجية الاميركي في شؤون الشرق الادني «باربارا لیف» قد اعلن خلال جلسة الاستماع في الشهر الماضي قد اعلن بذل الجهود لفرض واشنطن حظرا محدودا ضد التعامل النفطي بين ايران والصين.

وقال مساعد وزير الخارجية الاميركي "انطوني بلينكن": انه سيعلن عن قائمة شراء الصين النفط من ايران، الا انه تم حتى الآن تنفيذ 3 مراحل من الحظر ضد الصين.