مؤكدة ان مجلس الامن فشل في حماية المدنيين..
العفو الدولية تطالب القوى العظمى بالتخلي عن الفيتو في قضايا الإبادة
لندن - وكالات : طالبت منظمة العفو الدولية أعضاء مجلس الأمن، التابع للأمم المتحدة، الخمسة بالتخلي عن حق النقض (الفيتو) في التصويت على القضايا المتعلقة بجرائم الإبادة.
وجاء في تقرير المنظمة الحقوقية السنوي أن تعامل المجتمع الدولي مع جملة من الكوارث عام 2014 كان مخزيا.
وقالت العفو الدولية إن الدول الغنية اتخذت موقفا "شائنا" بعدم استقبالها لاجئين. وأضافت أن الآفاق تبدو كئيبة في عام 2015.
وكان 2014، حسب المنظمة، عاما مفجعا بالنسبة لضحايا النزاعات والعنف. ودعت قادة العالم إلى ضرورة التحرك فورا للتصدي إلى النزاعات المسلحة وهي تغير طبيعتها.
وقال الأمين العام للمنظمة، سليل شيتي، إن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، فشل "فشلا ذريعا" في حماية المدنيين.