إيران تهزم الإمارات وتتأهل لنهائيات كأس شباب آسيا
طهران / ارنا- حقق منتخب شباب إيران لكرة القدم الفوز الثالث على التوالي وحجز بطاقة التأهل لنهائيات كأس شباب آسيا تحت 20 عاما في اوزبكستان عام 2023، عندما تغلب على نظيره الإماراتي 2-0 يوم الأحد في بيشكك بقرغيزيا ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة العاشرة للتصفيات المؤهلة.
سجل سعيد سحرخيزان (71) والبديل أمير إبراهيم زاده (90+6) هدفي الفوز لصالح منتخب شباب ايران.
وابتعدت إيران في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 3 نقاط لكل من قرغيزستان التي لعبت مباراتين والإمارات، في حين لا زال رصيد بروناي خالياً من النقاط.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء فوز الإمارات على بروناي 5-0 وإيران على قرغيزستان 1-0، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الجمعة فوز قرغيزستان على الإمارات 2-0 وإيران على بروناي 8-0.
ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات العشر، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان المضيف.