kayhan.ir

رمز الخبر: 157268
تأريخ النشر : 2022September19 - 21:04

إيران تهزم الإمارات وتتأهل لنهائيات كأس شباب آسيا

 

طهران / ارنا- حقق منتخب شباب إيران لكرة القدم الفوز الثالث على التوالي وحجز بطاقة التأهل لنهائيات كأس شباب آسيا تحت 20 عاما في اوزبكستان عام 2023، عندما تغلب على نظيره الإماراتي 2-0 يوم الأحد في بيشكك بقرغيزيا ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة العاشرة للتصفيات المؤهلة.

سجل سعيد سحرخيزان (71) والبديل أمير إبراهيم زاده (90+6) هدفي الفوز لصالح منتخب شباب ايران.

وابتعدت إيران في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 3 نقاط لكل من قرغيزستان التي لعبت مباراتين والإمارات، في حين لا زال رصيد بروناي خالياً من النقاط.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء فوز الإمارات على بروناي 5-0 وإيران على قرغيزستان 1-0، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الجمعة فوز قرغيزستان على الإمارات 2-0 وإيران على بروناي 8-0.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات العشر، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان المضيف.