kayhan.ir

رمز الخبر: 157227
تأريخ النشر : 2022September18 - 20:27
لرفع التبادل التجاري..

إنشاء طريق عبور جديد بين إيران وأفغانستان

 

 

طهران-فارس:-أعلن مسؤولو طالبان أنه سوف يتم إنشاء طريق عبور جديد بين إيران وأفغانستان وذلك لرفع مستوى التبادل التجاري بين كلا البلدين حيث أكدت وسائل الاعلام الافغانية، أن حكومة طالبان المؤقتة ستقوم بإنشاء هذا الطريق الى جانب جسر الحرير في ولاية نيمروز.

وأكد رئيس دائرة الصناعة والتجارة في حكومة طالبان المولوي " فاضل محمد فضلي " في نيمروز، أن انشاء هذا الطريق الجديد من شأنه أن يزيد من سرعة التعامل بين كل من ايران وافغانستان.

ويتسبب طريق الحرير الذي تمر منه مئات الشاحنات التي تنقل المنتجات التجارية يوميا في الوقت الحالي، في حدوث ازدحام مروري ومشاكل للقوافل التجارية نظرا لضيق عرضه.

وقد رحب التجار الافغان بهذا الطريق الجديد وأكدوا أن هذا الطريق سوف يؤدي الى رفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين الجارين.

في غضون ذلك رأى رئيس غرفة التجارة الافغانية " نجیب الله خاشرودي" ان افتتاح هذا الطريق مجددا سيوفر لحكومة طالبان المؤقتة المزيد من العائدات المالية.

وكان وفد افغاني برئاسة "الملا بخت الرحمن شرافت" رئيس دائرة سكك الحديد في حكومة طالبان قد زار ايران واجرى محادثات مع المسؤولين الايرانيين حول التعاون في مجال سكك الحديد بين البلدين.