فايننشال تايمز؛ اميركا غير قادرة على انقاذ اوروبا من ازمة الطاقة
طهران/كيهان العربي: في اشارة الى سعي اوروبا للتخلص من ازمة الوقود كتبت صحيفة "فايننشال تايمز" الاقتصادية؛ ان اميركا لا تتمكن من انقاذ اوروبا من ازمة الطاقة.
فمع اقتراب فصل الشتاء تشتد الازمة وترتفع فواتير الوقود الى عشرة اضعاف واحياناً الى عشرين ضعفا، فيما وعدت الادارة الاميركة وهي كذلك تعاني من ازمة الطاقة وعدت اوروبا عدم تركها لوحدها في مواجهة هذه الازمة.
الى ذلك شككت وسائل الاعلام الغربية في تنفيذ اميركا لوعودها. فقد ذكر "ويل وائلو" رئيس شركة "كوانتومي للطقاة" وهي واحدة من اكبر المستثمرين في الصناعة النفطية "شيل"، ذكر للصحيفة؛
"ليس الامر مختص بقدرة اميركا على انتاج كمية اكبر من النفط. فالانتاج هو نفسه حاليا فلا مجال لمساعدة في مجال النفط او الغاز". وكانت الدول الاوروبية قد زادت في الاونة الاخيرة شراء النفط و(ال اي جي) من اميركا، ولكن حسب خبراء شيل لصناعة النفط؛ "ليس هناك وسعة من خطط جديدة لانقاذ الامر".
وكانت قناة "سي ان ان" قد افادت قبل ايام؛ ان واشنطن قلقة من تغيير اوروبا لمواقفها حيال روسية بسبب ازمة الوقود.