kayhan.ir

رمز الخبر: 157186
تأريخ النشر : 2022September18 - 20:17

الرئيس البيلاروسي : العالم على شفا حرب نووية!

مينسك – وكالات : حذر رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو أن البشرية على حافة الدخول في صراع نووي.

وقال لوكاشينكو في منتدى وطني بمناسبة يوم الوحدة الوطنية في بيلاروس: أنّ "العالم فقد رشده وهو ينفجر في الصراعات، كيف سينتهي كل شيء؟ الناس العاديون، حتى أولئك البعيدون عن السياسة، يفكرون أكثر فأكثر، منذ نهاية الحرب الباردة، تجد الإنسانية لأول مرة نفسها على وشك الدخول في نزاع نووي"، مشيرًا إلى أن "الوقت الحالي ليس سهلا".

وذكر لوكاشينكو، أنّ "أميركا هي الدولة الوحيدة التي تستفيد مما يحدث هنا، وذلك بوضع أوروبا في مكانها الحالي وإزاحة المنافسين، فاليوم أوكرانيا وغدًا ستكون مولدوفا أو دول البلطيق أو بولندا أو رومانيا"، لافتًا إلى أنّ واشنطن "تشعل حربًا في كوسوفو، وتحاول الضغط على صربيا، وتصب الزيت على النار في التناقضات المشتعلة في قاره باغ، وتعكر صفو المياه في سوريا، وليس كل شيء سهلا في أفغانستان والدول المجاورة لها، فواشنطن حاضرة في جميع الصراعات السياسية الهامة".