kayhan.ir

رمز الخبر: 157052
تأريخ النشر : 2022September14 - 20:12
الذي اسفر عن قتل أو جرح عدد من الجنود الصهاينة..

مقاومون فلسطينيون يستهدفون مركزا عسكريا للكيان الصهيوني بالضفة!

 

*"سرايا القدس" تبارك عملية جنين البطولية وتؤكد استحالة استقرار الاحتلال على أرض فلسطين

*"حماس": جنين تواصل قتالها ومقاومتها ضد الاحتلال الصهيوني

*مقتل ضـابط "إسرائيلي" خلال عملية كمين الجلمة البطولية

غزة – وكالات : اعلنت وسائل إعلام فلسطينية عن قتل أو جرح ما لا يقل عن عدد من الجنود الصهاينة، خلال هجوم شنه مقاومون فلسطينيون فجر امس الاربعاء، على مركز عسكري للكيان الصهيوني في الضفة الغربية مما اضطر الصهاينة إلى استخدام طائرات بسبب تدهور أوضاعهم.

 وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بانتشار مكثف للقوات الإسرائيلية قرب حاجز الجلمة شمالي جنين وتابعت إن طائرات الاحتلال نقلت المصابين لمستشفى "رمبام" في حيفا.

واعلنت مصادر عبرية إصابة عدد من جنود جيش الاحتلال بعد تبادل لإطلاق النار مع مجموعة من المقاومين في حاجز الجلمة بجنين.

وعقب إطلاق النار، أظهرت الصور المنشورة حركة نشطة لسيارات الإسعاف التابعة للاحتلال في المكان وهبوط طائرات الاحتلال في حاجز الجلمة.

واندلعت مواجهات أخرى في مخيم العروب شمال الخليل عقب استهداف البرج العسكري لجيش الاحتلال بالزجاجات الحارقة.

وتزايد الكفاح المسلح الفلسطيني، خاصة في مدينتي نابلس وجنين، أثار قلق قادة الكيان الصهيوني أكثر من أي وقت مضى، لأنهم في السابق كانوا قلقين فقط من مقاومة غزة في الجنوب، لكن المقاومة في الضفة الغربية أصبحت هذه الأيام تحديًا كبيرًا لقادة الكيان الصهيوني الذي يواجه عدم استقرار سياسي في الأراضي المحتلة.

من جهتها باركت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأربعاء، الفعل البطولي المتصاعد في ضفة الجهاد والمقاومة الذي كان من فصوله العملية الشجاعة فجر اليوم، عبر الاشتباك من نقطة صفر مع العدو بالقرب مما يسمى "حاجز الجلمة" الصهيوني في جنين.

ووصفت سرايا القدس الفعل البطولي بمشهد عز وفخار وإقدام سيواصل ال شعب الفلسطيني حفره، حتى كنس المشروع الاحتلالي عن الأرض الفلسطيني الأبي.

وأكدت سرايا القدس، أن ما جرى من عملية بطولية في جنين طوالبة، يؤكد قطعًا استحالة استقرار العدو على أرضنا، في مشهد مستمر -بعون الله- يرسله الأبطال كل يوم عبر رصاصهم الطاهر؛ ليؤكدوا وحدة الساحات والمصير، وأن القتال سيكون على كل شيء طالما بقي العدو ومستوطنوه.

واستشهد المقاومان "عابد" في اشتباك مسلح خاضاه ضد قوات الاحتلال المتمركزة عند حاجز الجلمة شمال مدينة جنين، ما أدى لاستشهادهما ومقتل ضابط صهيوني.

بدوره اعتبر المتحدث باسم حركة "حماس" حازم قاسم أن جنين تواصل قتالها ومقاومتها ضد المحتل وترسم معالم مرحلة جديدة عنوانها الثورة المستمرة.

وأضاف حازم قاسم في تصريح له تعقيبا على الاشتباك المسلح الذي وقع فجر  امس الأربعاء قرب حاجز الجلمة شمال الضفة، أن أبطال جنين يضربون بعرض الحائط كل تهديدات الاحتلال الجوفاء لمدن الضفة الغربية، ولا تلتفت لمحاولات التخويف باستخدام الطائرات او الاجتياحات.

وأكد أن شهداء جنين هم وقود لمزيد من الثورة وتصعيد القتال ضد الاحتلال، وهذه الدماء الزكية هي ضريبة النصر والتحرير .

وشدد على أن هذه الثورة ستتواصل وتتصاعد في كل مدن الضفة الغربية دفاعا عن المسجد الأقصى المبارك، وردا على جرائم الاحتلال، واستمرارا لمشوار تحرير الأرض والإنسان والمقدسات.

من جهتها أكدت صحيفة "يسرائيل اليوم" العبرية مقتل ضابط في جيش الإحتلال إثر تبادل إطلاق النار على حاجز الجلمة قرب جنين  امس الأربعاء، حسب الناطق بلسان قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وكان الشهيدان "عبد الرحمن هاني عابد , وأحمد أيمن عابد" قد نفذا عملية كمين محكم واشتباكا مع قوات الاحتلال فجر امس مما أدى لوقع عدد من الإصابات في صفوف جيش الاحتلال وسط تكتيم كبير .