kayhan.ir

رمز الخبر: 15696
تأريخ النشر : 2015February24 - 21:05
بطاقة 162 ميغاواط..

تدشين وحدة الغاز الكهربائية بمحطة هرمزكان ذات الدورة المركبة

طهران- فارس:-دشنت هيئة التنمية الكهربائية في البلاد، وحدة الغاز الرابعة لمحطة هرمزكان ذات الدورة المركبة، بطاقة انتاجية تبلغ 162 ميغاواط.

واوضحت الهيئة انه ومع تدشين اخر وحدة غاز بمحطة هرمزكان(كنو) يكون قد بلغت الطاقة الانتاجية للمحطة 648 ميغاواط.

ويعتبر الغاز الوقود الرئيس المشغل للمحطة والمازوت الوقود الثانوي، حيث تمتلك المحطة 5 مخازن، تبلغ الطاقة الاستيعابية لكل منه 20 الف متر مكعب.

وتقع المحطة الحرارية، 25 كيلومترا شمالي مدينة بندرعباس وأنشئت على مساحة 56 هكتارا.