kayhan.ir

رمز الخبر: 15694
تأريخ النشر : 2015February24 - 21:05

المركزي: معدل التضخم السنوي في البلاد بلغ 8ر15 في فبراير

طهران- فارس:-أعلن البنك المركزي أن معدل التضخم للشهور الـ 12 المنتهية في شباط /فبراير2015، انخفض الى 8ر15 بالمائة، قياسا بالفترة ذاتها العام الماضي.

جاء ذلك اثرخلاصة للقراءة النهائية من قبل المصرف المركزي، لمؤشر اسعار السلع والخدمات الاستهلاكية للمدن الايرانية، لسنة الاساس 2011، وبمعيار 100نقطة.

وسجل مؤشر اسعار السلع والخدمات الاستهلاكية في المدن في شباط/فبراير مستوى 214.1 نقطة، مرتفعا 8ر0%عن الشهر الذي سبقه، كما انه سجل ارتفاعا بنسبة 2ر16 بالمائة قياسا بالشهر ذاته 2014.

و يشار الى ان مركز الاحصاء كان قد اعلن في وقت سابق، بلوغ معدل التضخم السنوي لشهر فبراير/شباط 2ر15 بالمائة.