أفغانستان: "جبهة المقاومة" تعلن مقتل 6 من عناصر "طالبان" شمالي البلاد!
كابل – وكالات : أعلنت "جبهة المقاومة" الأفغانية، مقتل 6 من عناصر حركة "طالبان" وإصابة 5 آخرين خلال اشتباكات في ولاية بنجشير شمالي البلاد.
وقال الناطق باسم جبهة "المقاومة الوطنية" الأفغانية، صبغة الله أحمدي، "بعد إلحاق هزيمة فادحة بقوات طالبان أمس، اليوم يبقى الوضع هادئاً في أغلب مواقع الجبهة في بنجشير، باستثناء قاعدة كوهسار".
وأكد الناطق باسم الجبهة الأفغانية أنّه "بعد مسيرة إلى وادي سورخ شال، هاجمت حركة طالبان المحتلة إحدى وحدات الكوماندوز وأعضاء تابعين لنا بقاعدة كوهسار، وهو ما قوبل برد فعل سريع وهجوم مضاد من الكوماندوز وأعضاء آخرين في قاعدة كوهسار".
وأضاف أنّه "خلال المعركة، قُتل ستة من أفراد وحدات العمري الخاصة التابعة لطالبان، وأصيب خمسة آخرون، مما أجبر طالبان على التراجع".
وجدير بالذكر أيضاً أنّ "جبهة المقاومة الوطنية" التي يقودها أحمد مسعود (نجل الزعيم التاريخي أحمد شاه مسعود) والتي تتخذ من ولاية بنجشير شمالي البلاد معقلاً لها، ترفض حتى الآن الاعتراف بشرعية "طالبان" وحكومتها.