kayhan.ir

رمز الخبر: 156907
تأريخ النشر : 2022September11 - 20:26
خلال خمسة اشهر..

تجارة ايران مع الاتحاد الأوراسي تتجاوز 1.3 مليار دولار

 

 

 

طهران-فارس:-أعلن رئيس مصلحة الجمارك في البلاد علي رضا مقدسي أن حجم التجارة الخارجية مع الدول الاعضاء في الاتحاد الاوراسي الاقتصادي قد سجل أكثر من 1.326 مليار دولار في الشهور الخمسة الاولى من السنة المالية الجارية فترة 20 مارس/آذار حتى 20 اغسطس/آب 2022.

وأوضح مقدسي في تصريح امس الاحد، أن صادرات السلع الايرانية لكل من اعضاء الاتحاد قد بلغت الى روسيا 291.228 مليون دولار وأرمينيا 144.101 مليون دولار وكازاخستان 61.206 مليون وقرغيزيا 18.426 مليون وبيلاروسيا 7.178 مليون دولار.

بالمقابل أكد رئيس الجمارك أن واردات ايران من دول الاتحاد الأوراسي قد لامست اجمالي 804.253 مليون دولار بنمو 43 بالمئة عن الفترة المناظرة 2021.

ولفت الى أن روسيا صدرت للبلاد سلعا في الفترة المذكورة بقيمة 715.360 مليون دولار وكازاخستان 78.423 مليون دولار وبيلاروسيا 3.887 مليون، وأرمينيا 3.862 مليون وقرغيزيا 2.719 مليون دولار.